محليات

إشراك 118 مدرسة في برنامج الابتعاث الثقافي

أعلنت وزارة الثقافة عن إدراج 118 مؤسسة تعليمية ضمن برنامج الابتعاث الثقافي لتطوير الكوادر الوطنية الثقافية. يصل عدد المؤسسات التعليمية المدعومة بالبرنامج إلى 278 مؤسسة في 15 دولة حول العالم. الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تحتلان أعلى نسبة بمؤسسات تعليمية. يتم انخراط الطلبة المبتعثين في 13 مجال ثقافي مختلف. المؤسسات التعليمية الجديدة تشمل جامعات عالمية مرموقة مثل جامعة سان فرانسيسكو وجامعة ليفربول وجامعة أبادوفا وجامعة لوند.

ضم 118 مؤسسة تعليمية في برنامج الابتعاث الثقافي

أعلنت وزارة الثقافة، عن إدراج 118 مؤسسة تعليميَّة إلى قائمة المؤسسات التعليميَّة المعتمدة ضمن برنامج الابتعاث الثقافي، الذي تشرف عليه الوزارة؛ لتطوير الكوادر الوطنيَّة الثقافيَّة المتخصصة في مختلف مجالات الثقافة والفنون،

وتصل بذلك المؤسسات التعليميَّة التي يدعمها البرنامج إلى (278) مؤسسة تعليميَّة، توزَّعت على (15) دولة حول العالم، جاء العدد الأكبر منها في الـولايات المتحدة الأمريكية بواقع (58) مؤسسة، والمملكة المتحدة بواقع (40) مؤسسة، في حين جاءت روسيا بمؤسسة تعليميَّة واحدة، وينخرط فيها الطلبة المبتعثون في (13) مجالًا ثقافيًّا مختلفًا.

وتشمل المؤسسات التعليمية الجديدة مجموعة من الجامعات العالمية المرموقة، ومن أبرزها: جامعة سان فرانسيسكو، وجامعة ولاية أريزونا، وجامعة رويال هولواي في لندن، وجامعة ليفربول، وجامعة أبادوفا، وجامعة لوند، وجامعة كولورادو بولدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى