الإقتصاد - مال و أعمال

تحسين دور القطاع غير الربحي في قطاعي الصناعة والتعدين من قبل وزارة الصناعة

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تقوم بتعزيز دور القطاع غير الربحي في دعم الصناعة والتعدين من خلال إطلاق خدمات إلكترونية جديدة، وذلك ضمن إستراتيجية الصناعة الوطنية ورؤية السعودية 2030. تشمل الخطة الجديدة ستة أهداف رئيسية مثل رفع كفاءة العمال وزيادة الاستثمارات وتعزيز الصادرات غير النفطية. الوزارة تشرف حاليًا على خمس جمعيات تقدم خدمات متعددة مثل الدراسات والأبحاث وبناء القدرات. المنظمات غير الربحية يمكنها التواصل مع الوزارة للاستفادة من الخدمات المقدمة.

تعزيز دور القطاع غير الربحي في الصناعة والتعدين من قبل وزارة الصناعة

عززت وزارة الصناعة والثروة المعدنية دور القطاع غير الربحي في دعم قطاعي الصناعة والتعدين، عبر إطلاق خدمات إلكترونية جديدة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة ورؤية السعودية 2030.

وأوضحت الوزارة، أنها وضعت خطة تشغيلية لعام 2024م تتضمن ستة أهداف رئيسية لتعزيز دور القطاع غير الربحي في الصناعة والتعدين، من بينها رفع كفاءات ومهارات القوى العاملة في القطاع، وزيادة الاستثمارات في المملكة، وتقديم الخدمات، وزيادة تنمية الصادرات الصناعية غير النفطية، وغيرها من الخدمات.

وتشرف الوزارة حاليًا على خمس جمعيات، بما في ذلك جمعية الصناعات الدوائية، وجمعية سلاسل الإمداد والمشتريات، وجمعية المصدرين الصناعيين، وجمعية منع الخسائر ودرء المخاطر الصناعية، وجمعية مصنّعي السيارات وسلاسل الإمداد، حيث تؤدي هذه الجمعيات أدواراً هامة في دعم القطاعات الصناعية والتعدينية من خلال الدراسات والأبحاث، وبناء القدرات، والتوعية، والربط والتنسيق، وغيرها.

ويمكن للمنظمات غير الربحية التواصل مع إدارة تنمية القطاع غير الربحي في الوزارة، والاطّلاع على الخدمات المقدمة من خلال الرابط التالي:

https://mim.gov.sa/mim/nps/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى