محليات

الأوقاف تنظم مسابقة “تحدي وقف” في المدينة المنورة

انطلقت في المدينة المنورة أمس فعالية هاكاثون “تحدي وقف” التي ينظمها الهيئة العامة للأوقاف، وتهدف إلى توظيف الابتكار والتقنية في تطوير القطاع الوقفي في المملكة العربية السعودية. تستمر الفعالية لأربعة أيام وتتضمن جلسات تركز على مفهوم الأوقاف وتطبيقها، وريادة الأعمال، والابتكار في الأوقاف. تهدف الفرق المتنافسة إلى تطوير حلول تساهم في معالجة التحديات التي يواجهها القطاع الوقفي واستكشاف الفرص الجديدة في مجالات مثل خدمة ضيوف الرحمن والتعليم والإسكان.

هاكاثون “تحدي وقف” الأوقاف بالمدينة المنورة

انطلق أمس, بالمدينة المنورة, فعالية هاكاثون “تحدي وقف” الذي تنظمه الهيئة العامة للأوقاف ممثلة بمركز ريادة الذراع المعرفي والتمكيني للهيئة ليأتي جزءًا من جهود الهيئة العامة للأوقاف في توظيف أدوات الابتكار والتقنية لتطوير القطاع الوقفي، وتعزيز إسهامه في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة.

وتتضمن فعالية هاكثون “تحدي وقف ” التي تستمر لمدة أربعة أيام تقديم عمل وجلسات إرشاد تهتم بمفهوم الأوقاف وتطبيقها، وتوظيف التقنية في الأوقاف، وريادة الأعمال في الأوقاف، وعمل التفكير التصميمي، وعمل الابتكار في الأوقاف للفرق المتنافسة في تطوير حلول نوعية تسهم في معالجة أبرز التحديات التي تواجه القطاع الوقفي واستكشاف الفرص المتاحة لتطوير نماذج وحلول مبتكرة في المجالات التنموية تتضمن خدمة ضيوف الرحمن، والسقيا، والمساجد، والتعليم، والإسكان، والفئات أشد حاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى