الإقتصاد - مال و أعمال

تاريخي: معدل البطالة بين السعوديين ينخفض إلى 7.6%، يقول وزير الموارد البشرية

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انخفاض معدل البطالة إلى 7.6 % في السعودية، مع وصول عدد السعوديين في القطاع الخاص إلى 2.3 مليون شاب وشابة، وتم توظيف أكثر من 153 ألف شاب وشابة سعوديين للعمل في المنشآت الخاصة. تم اطلاق منصة جديدة للتوظيف “جدارات” بهدف تحقيق الطموح والتمكين وهي تتبع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”. تم انشاؤها بقرار من مجلس الوزراء لتسهيل عملية التوظيف والتدريب.

رقم قياسي.. وزير الموارد البشرية: تراجع معدل البطالة للسعوديين إلى 7.6%

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، انخفاض معدل البطالة إلى 7.6 %، مع وصول عدد السعوديين في القطاع الخاص إلى 2.3 مليون شاب وشابة، عادًا تلك الأرقام تاريخية.

وأضاف الوزير، خلال إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، أن “صندوق تنمية المواد البشرية “هدف”، أنفق 3.7 مليار ريال على برامج دعم التوظيف والتدريب والتأهيل خلال النصف الأول من 2024، استفاد منها أكثر من 100 ألف منشأة وتم توظيف أكثر من 153 ألف شاب وشابة سعوديين للعمل في منشآت القطاع الخاص”.

ودشن وزير الموارد البشرية، المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف “جدارات” تحت شعار طموح وتمكين بناء على قرار مجلس الوزراء بإنشاء منصة وطنية موحدة للتوظيف يتم إداراتها من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى