عاجل

الديمقراطيون يعلنون ترشيح “هاريس” رسمياً ويختتمون مؤتمرهم غداً

اندلعت اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين لغزة والشرطة الأمريكية في شيكاغو، حيث اعتقلت الشرطة أكثر من 10 أشخاص وحرق العلم الأمريكي. شهدت المدينة مظاهرتين متضادتين، حيث وصلت تعزيزات أمنية كبيرة إلى الموقع. تزايدت أعداد المتظاهرين وحاولت الشرطة القبض على المقتحمين للسياج. في المؤتمر الديمقراطي، رُشحت كامالا هاريس كمرشحة للرئاسة. بينما هاجم جي دي فانس مدينة شيكاغو المضيفة للمؤتمر.

الديمقراطيون يعلنون ترشيح كامالا هاريس ويختتمون مؤتمرهم غداً

اندلعت اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين لغزة والشرطة الأمريكية في شيكاغو، اليوم (الأربعاء)، خارج القنصلية الإسرائيلية، وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن الشرطة اعتقلت أكثر من 10 أشخاص أثناء الاشتباكات وحرق العلم الأمريكي.

وشهدت شيكاغو اليوم مظاهرتين الأولى مؤيدة لغزة والثانية تطالب بإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، فيما وصلت تعزيزات أمنية كبيرة إلى موقع المظاهرة بالقرب من مبنى القنصلية الإسرائيلية، بعدما فشلت محاولات إبعاد المتظاهرين عن المكان.

وتزايدت أعداد المتظاهرين إلى نحو 200 متظاهر بعدما ألقى عدد منهم الخطابات، لتتحرك المسيرة نحو شارع كلينتون، إذ كانت شرطة الشغب تنتظر مشكلةً جداراً بشرياً من قوات مكافحة الشغب، التي قامت بدورها بإبعادهم بحسب قناة «إن. بي.سي» نيوز، موضحة أن الشرطة كانت تتمركز داخل مول 500 ويست ماديسون، الذي يضم القنصلية الإسرائيلية بالطابق الثاني، واعتقلت عدداً من المتظاهرين، لكنّ زملاءهم في الخارج رددوا هتافات «اتركوهم اتركوهم»، و«فلسطين حرة».

وطلبت شرطة الشغب الأمريكية من وسائل الإعلام المغادرة، وبحسب شبكة (سي. إن. إن) الأمريكية فإن العشرات من المتظاهرين تمكنوا من اقتحام السياج الأمني المقام ​​بالقرب من الموقع، فيما قالت السلطات إن محيط الأمن الداخلي لموقع المؤتمر، لم يتم اختراقه، ولم يكن هناك تهديد للحاضرين، وقد تم اعتقال المقتحمين للسياج.

وفي المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الذي تحيط به الاحتجاجات، اعتمد الحزب رسمياً كامالا هاريس مرشحة لخوض انتخابات الرئاسة في تصويت رمزي، خلال مؤتمر الحزب بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي ودعوتها إلى إلقاء خطاب قبول الترشيح رسمياً، غداً (الخميس)، في ختام مؤتمر الحزب. وفي كلمة عبر الإنترنت من ويسكونسن عبرت هاريس عن امتنانها لترشيحها، وقالت «شيكاغو سأراكم بعد يومين».

بالمقابل، هاجم المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس مدينة شيكاغو المستضيفة لمؤتمر الحزب الديمقراطي، موضحاً للصحفيين في ويسكونسن، أنه لم يتابع فعاليات المؤتمر، واصفاً المؤتمر بالمزحة وأن شيكاغو تشبه دول العالم الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى