محليات

تقرير “مقياس الطرق” 2024 من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية تقريرًا يعرض مؤشرات جودة خدمات الاتصالات في الطرق الرئيسية والثانوية في المملكة العربية السعودية. يهدف النقرير إلى تعزيز التنافسية وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وتمكين المهتمين من مراقبة أداء شبكات الاتصالات. النقرير يتضمن مؤشرات تغطية خدمة الاتصال والإنترنت ومعدل نجاح المكالمات وسرعة الإنترنت المقبولة. كما كشف النقرير عن نسبة تغطية خدمة الاتصال في الطرق إلى 99٪ وتصنيف شركات الاتصالات كـ STC، موبايلي، وزين في المقدمة بنسبة 99٪.

تقرير “مقياس الطرق” 2024 من هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية، تقرير “مقياس الطرق” الذي يقدم مؤشرات جودة خدمات الاتصالات في الطرق الرئيسة
والثانوية في المملكة، الذي يهدف إلى تعزيز التنافسية لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتمكين المهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء شبكات الاتصالات بالمملكة.
ويشارك الإصدار الثاني من تقرير “مقياس الطرق” مؤشرات تغطية خدمة الاتصال وتغطية خدمة الإنترنت، وكذلك معدل نجاح المكالمات ومعدل عينات سرعة الإنترنت المقبولة،
بالإضافة إلى مؤشر جودة منصات الفيديو المرئي، وذلك على الطرق الرئيسة التي يرمز لها بـ”11″ والطرق الثانوية التي يرمز لها بـ”222″.
وكشف التقرير عن بلوغ نسبة تغطية خدمة الاتصال في المملكة في الطرق الرئيسة إلى 99%، وتسجيل نسبة 99 % كذلك في الطرق الثانوية، وذلك من خلال حلول مقدمي خدمات الاتصالات شركة الاتصالات السعودية (stc) وشركة موبايلي وشركة زين في المركز الأول بالتساوي بينهم بنسبة 99%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى