محليات

يبحث الرئيس الكازاخستاني عن فرص التعاون مع رئيس الصندوق السعودي للتنمية

استقبل الرئيس الكازاخي الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية لمناقشة التعاون التنموي بين البلدين وتمويل المشروعات الإنمائية في مختلف القطاعات لتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي. وتم تسليط الضوء على إنجازات الصندوق التي ساهمت في تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في الدول النامية حول العالم خلال النصف قرن الماضي. وفي عام 2000، قدم الصندوق تمويلًا لمشروع في قطاع النقل والمواصلات في كازاخستان بقيمة 12 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية للطرق في البلاد. تأتي هذه الزيارة في إطار مشاركة الرئيس التنفيذي في اجتماع الطاولة المستديرة لمجموعة التنسيق العربية.

رئيس كازاخستان يستكشف فرص التعاون مع رئيس الصندوق السعودي للتنمية


استقبل فخامة رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، اليوم، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كازاخستان فيصل بن حنيف القحطاني.

وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون التنموي بين الصندوق السعودي للتنمية وجمهورية كازاخستان، من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في مختلف القطاعات الحيوية لتعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في الجمهورية.

مساعدات تنموية

ويأتي اللقاء، في ضوء زيارة الرئيس التنفيذي، للمشاركة في اجتماع الطاولة المستديرة لمجموعة التنسيق العربية.

الجدير بالذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدّم في عام 2000 لجمهورية كازاخستان، التمويل لتنفيذ مشروع في قطاع النقل والمواصلات عبر قرض تنموي ميسّر بقيمة تصل إلى 12 مليون دولار، للإسهام في تعزيز البنية التحتية للطرق في الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى