عاجل

العدل: المحاكم العمالية تحقق قضاء متخصص – أخبار السعودية

أعلنت وزارة العدل ارتفاع سرعة الإنجاز في المحاكم العمالية، حيث بلغ متوسط عمر القضية 20 يوماً والجلسات للقضايا المغلقة جلستين. زادت القضايا المنجزة بنسبة 47% في النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالعام الماضي. تنوعت موضوعات الأحكام بين مطالبات الأجور والبدل والتعويضات ودعاوى الخروج النهائي والشهادات. يأتي ذلك بجهود الوزارة في إنشاء المحاكم العمالية التي أطلقها وليد الصمعاني في 2018. تهدف هذه الجهود إلى تحسين بيئة العمل وجعلها أكثر استقراراً وجاذبية.

قضاء العدل: المحاكم العمالية في السعودية – آخر الأخبار

أعلنت وزارة العدل، أن متوسط عمر القضية في الدعاوى العمالية خلال العام الماضي، بلغ 20 يوماً، فيما بلغ متوسط عدد الجلسات للقضايا المغلقة جلستين، وهو ما يعكس سرعة الإنجاز في المحاكم العمالية.

وارتفع عدد القضايا العمالية المنجزة بنسبة 47% خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتنوعت موضوعات الأحكام الصادرة ما بين مطالبات بالأجور وطلب البدل، وأخرى تتعلق بالتعويضات والمكافآت، ودعاوى الخروج النهائي، وطلب شهادة خدمة، وغيرها من القضايا.

يأتي ذلك من خلال حرص الوزارة على إنشاء المحاكم العمالية، التي أطلقها وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني في أواخر 2018م، واكتملت بتدشينها منظومة القضاء المتخصص في تحسين بيئة العمل وجعلها أكثر استقراراً وجاذبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى