محليات

محمية الملك عبدالعزيز تشارك في منتدى الاتحاد الدولي.

تشارك هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز في المنتدى الإقليمي العاشر لاتحاد حماية الطبيعة لدول غرب آسيا في الرياض وتسعى للحفاظ على التنوع البيولوجي والحياة الفطرية والاستدامة. من خلال مشاركتها تسعى لتعزيز حماية محميتها والمساهمة في تحقيق أهداف مبادرة “السعودية الخضراء”، وزيادة نسبة المناطق المحمية إلى 30% بحلول عام 2030. رئيس الهيئة ومدير الإدارة العامة سيشاركان في الجلسات المقررة لتعزيز الحفاظ على المناطق البرية والبحرية واستعادة النظم البيئية.

مشاركة محمية الملك عبدالعزيز الملكية في منتدى الاتحاد الدولي الإقليمي العاشر

تُشارك هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، في المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لدول غرب آسيا، المُقرر عقده غداً في مدينة الرياض، وعلى مدى ثلاثة أيام، في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وحضور نوعي من الجهات البيئية والخبراء الإقليميين.

وتأتي مشاركة هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، في هذا الحدث تماشياً مع المستهدفات الإستراتيجية الشاملة لعام 2030 للمحميات الملكية، ومخرجات مبادرة “السعودية الخضراء”، وانطلاقاً من دورها المحوري المتمثل في مبادراتها ومشاريعها وبرامجها الداعمة لحماية محميتها، وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يضمن الحفاظ على التنوع الأحيائي والحياة الفطرية النباتية والحيوانية، واستعادة النظم البيئية الطبيعية فيها؛ للحفاظ عليها بشكلٍ مُستدام لأجيال اليوم والمستقبل.

ومن المُقرر أن تشارك المحمية في المعرض المُصاحب للمنتدى؛ من خلال جناحٍ خاص لتعريف الزوار بدورها في إسهامها بمواكبة جهود المملكة العربية السعودية فـي التوسع بالمنـاطق المحميـة، لتصـل نسـبة المنـاطق المحميـة البريـة والبحريـة إلـى نسـبة 30% بحلـول 2030، وهو أحد أهم أهداف مبادرة “السعودية الخضراء”، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء -حفظه الله- في مارس 2021.

بدوره يشارك الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، المهندس ماهر بن عبدالله القثمي، في جلسة ” نحو التغيير: بناء القدرة على الصمود في الأراضي الجافة من خلال استعادة النظم البيئية”، كما يشارك أيضًا مدير عام الإدارة العامة للبيئة والاستدامة في المحمية الدكتور عبدالله العويفير خلال جلسة “تعزيز صون وحماية المناطق البرية والبحرية: القائمة الخضراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والتراث العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى