عاجل

تعيين الجلالي من قبل الأسد لتشكيل حكومة جديدة في سورية – آخر الأخبار في السعودية

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوما اليوم يقضي بتشكيل الحكومة الجديدة تحت قيادة محمد غازي الجلالي خلفًا لحسين عرنوس. عُقد اجتماع مع القيادة المركزية لحزب البعث لمناقشة تشكيل الحكومة، وسيتم الإعلان عن التشكيلة الحكومية خلال الأيام القادمة. الجلالي حاصل على شهادات في الهندسة المدنية وتولى مناصب وزارية سابقة. الحكومة الجديدة ستحل محل الحكومة السابقة وستتولى مهام تصريف الأعمال.

تكليف الجلالي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة – أخبار سوريا والسعودية

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم (السبت)، مرسوماً يقضي بتكليف محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحسين عرنوس.

وعقد الأسد، أمس (الجمعة)، اجتماعاً مع القيادة المركزية لحزب البعث الحاكم تناول تكليف رئيس لمجلس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة.

ومن المقرر إعلان التشكيلة الحكومية خلال الأيام القادمة على أن تقدم بيانها الحكومي أمام مجلس الشعب في 25 من الشهر الجاري.

يذكر أن الجلالي يبلغ من العمر 55 عاماً، وهو حاصل على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1992، ودكتوراه في الهندسة المدنية بتخصص إدارة التشييد من جامعة عين شمس المصرية عام 2000، وماجستير علوم في الهندسة المدنية من الجامعة نفسها.

وشغل الجلالي منصب وزير الاتصالات والتقانة بين 2014 و2016، ويشغل منصب رئيس الجامعة السورية الخاصة منذ 11 سبتمبر 2023، وهو أستاذ مساعد في جامعة دمشق.

وستحلّ الحكومة الجديدة محل أخرى انتهت ولايتها وتتولى مهمات تصريف الأعمال منذ الانتخابات البرلمانية التي أجريت في منتصف شهر يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى