الإقتصاد - مال و أعمال

توطين التقنيات الحديثة في الصناعة والتعدين: تصريح وزير الصناعة

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية على أهمية توطين التقنيات الحديثة في قطاع التعدين وأتمتة 4 آلاف مصنع في إطار مبادرة مصانع المستقبل. خلال لقاءات مع شركات تعدينية كبيرة في معرض MINExpo INTERNATIONAL 2024، تم التركيز على فتح فرص استثمارية وتوطين أحدث التقنيات في قطاع التعدين السعودي. تم بحث الفرص الاستثمارية مع شركات مثل “Thies”، “Weir”، “Sandvik”، “Hexagon” والبحث عن حلول ذكية لتطوير صناعة التعدين في البحار. الوزير أجرى أيضا محادثات مع “Caterpillar” بشأن توطين صناعة المعدات الثقيلة واختتم لقاءاته مع “Impossible Metal” لمناقشة الحلول الذكية للتعدين في أعماق البحار.

وزير الصناعة يؤكد على أهمية تقنيات التعدين الحديثة في التطوير والتوطين

أكَّد وزير الصناعة والثروة المعدنية، على توطين التقنيات الحديثة في قطاع التعدين، وأتمتة 4 آلاف مصنع، في إطار مبادرة مصانع المستقبل. جاء ذلك خلال سلسلة اجتماعات ثنائية مع قادة كُبْرى شركات الخدمات التعدينية خلال معرض MINExpo INTERNATIONAL 2024 في لاس فيغاس، بهدف استكشاف الفرص الاستثماريَّة، وتوطين أحدث التقنيات في قطاع التعدين السعودي.

وفي لقائه مع الرئيس التنفيذي لشركة «Thies»، بحث الوزير الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين بالمملكة وإستراتيجية تطويره، داعيًا الشركة لاستكشاف المملكة كنقطة توسع إقليميَّة. كما التقى الوزير بالرئيس التنفيذي لمجموعة «Weir»، لمناقشة إمكانية توطين صناعة الصمامات والمضخَّات في المملكة مع نمو الطلب في السوق السعودي، ودراسة إقامة مصنع للمضخات والصمامات. وفي اجتماعه مع ممثلي شركة «Sandvik»، تم استعراض فرص الاستثمار في معدات التعدين والرافعات، وركز اللقاء على تعزيز الكفاءة عبر الحلول الرقميَّة المتقدِّمة. وناقش الوزير مع «Hexagon» إمكانيات التحول الرقمي في قطاعي الصناعة والتعدين، وأشار إلى مبادرات مثل «مصانع المستقبل» التي تستهدف أتمتة 4,000 مصنع، ممَّا يوفر فرصة للشركة لتعزيز وجودها في السوق السعودي. كما أجرى الوزير أيضًا مباحثات مع «Caterpillar» حول الفرص في المعدات الثقيلة ومولدات الديزل، حيث يسعى قطاع الصناعة لتوطين هذه الصناعات، وسط توقعات بنمو السوق. واختتم الوزير لقاءاته مع «Impossible Metal»، لمناقشة الحلول الذكية للتعدين في أعماق البحار باستخدام الروبوتات المتقدِّمة التي تطورها الشركة.

وزارة الصناعة توطين صناعة المعدات الثقيلة

12 ألف مصنع بالمملكة

أتمتة 4 آلاف مصنع

حلول ذكية للتعدين بأعماق البحار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى