الإقتصاد - مال و أعمال

إعلان وزير الطاقة عن إنشاء مركز رائد للهيدروجين النظيف في رأس الخير

أعلن وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان أن المملكة ستنشئ مركزًا رائدًا للهيدروجين النظيف في رأس الخير للاستخدام المحلي والتصدير عالميًا. جاء ذلك خلال جلسة وزارية على هامش الاجتماع الوزاري 15 للطاقة النظيفة والاجتماع التاسع لمبادرة مهمة الابتكار. وأشار الوزير إلى تقدم ملحوظ في ابتكارات الطاقة النظيفة وأهمية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وأمن الطاقة عالميًا لمواجهة التغير المناخي. وأكد التزام المملكة بأن تكون قدوة في تقنيات اقتصاد الكربون وتطمح لأن تكون رائدة عالميًا في إنتاج وتصدير الهيدروجين النظيف.

إنشاء مركز رائد للهيدروجين النظيف في رأس الخير بوزير الطاقة

أعلن وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان أن المملكة ستنشئ مركزا رائدا للهيدروجين النظيف في رأس الخير لاستخدامه محليا وتصديره عالميا، وذلك خلال الجلسة الوزارية على هامش الاجتماع الوزاري 15 للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار.

وبين وزير الطاقة إحراز تقدم ملحوظ في ابتكارات الطاقة النظيفة منذ بدء الاجتماعات الوزارية. كما شدد على أهمية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وأمن الطاقة عالميا لمواجهة التغيير المناخي، وأكد التزام المملكة بأن تكون قدوة في تقنيات اقتصاد الكربون، كما تطمح لأن تكون رائدة عالميا في إنتاج وتصدير الهيدروجين النظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى