عاجل

تضم محمية الملك سلمان الملكية 290 نوعًا من الطيور بينها 26 مهدّدًا بالانقراض – أخبار السعودية

كشفت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز عن مشاهدة أكثر من 290 نوعا من الطيور في المحمية، حيث تعبر 88٪ منها كطيور مهاجرة وتعيش في المحمية 12٪. كما تمثل هذه الأنواع 58٪ من مجموع الطيور المسجلة في المملكة، وتضم 26 نوعًا مهددة بالانقراض. المحمية تعتبر وجهة مهمة للطيور المهاجرة من آسيا وأوروبا في فصل الخريف، وتودع الطيور المهاجرة القادمة من إفريقيا في رحلة عودتها في فصل الربيع. تهتم الهيئة بحماية هذه الأنواع وتحسين بيئتها المتنوعة.

حديقة محمية الملك سلمان تستضيف 290 نوعاً من الطيور بينها 26 مهددة بالانقراض – آخر الأخبار في المملكة العربية السعودية

كشفت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية عن العديد من الطيور الموثقة مشاهدتها في المحمية بلغت أكثر من 290 نوعاً، منها 88٪ مهاجرة تعبر عن طريق المحمية، و12٪ مقيمة في المحمية، وهي تمثل 58٪ من إجمالي الطيور المسجلة بالمملكة، و26 نوعاً من الطيور على القائمة الحمراء للطيور المهددة بالانقراض على الصعيد العالمي في المحمية، وتركز برامج الرصد والمتابعة الدورية في المحمية على حماية هذه الأنواع والعمل على تحسين وحماية موائلها.

وتعد محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أولى المحطات في المملكة التي تستقبل الطيور المهاجرة القادمة من قارتَي آسيا وأوروبا خلال هجرة الخريف وآخر المحطات في المملكة التي تودع الطيور المهاجرة القادمة من القارة الأفريقية خلال رحلة العودة في هجرة الربيع وملاذاً طبيعيّاً، بفضل بيئتها المتوازنة وتضاريسها المتنوعة، من أشهرها عقاب السهول والعقاب الملكي الشرقي والقطقاط الاجتماعي والحبارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى