الإقتصاد - مال و أعمال

بدء تجارب القطار الهيدروجيني

تم إطلاق تجارب القطار الهيدروجيني في المنطقة كجزء من التزام الخطوط الحديدية السعودية “سار” لتحقيق الاستدامة البيئية، وتحديد المتطلبات الفنية والتشغيلية. من المخطط إضافة أكثر من 8 آلاف كيلومتر لشبكة الخطوط الحديدية في المملكة خلال الأعوام القادمة، بما في ذلك مشروع الجسر البري وشبكة دول مجلس التعاون الخليجي. تم الدعوة للاستثمار في قطاع الخطوط الحديدية والاستفادة من التجارب الناجحة مع القطاع الخاص. كذلك، تم توقيع اتفاقية مع شركة ألستوم الفرنسية لتنفيذ تجارب القطار الهيدروجيني في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تجارب القطار الهيدروجيني: إطلاق وتفاصيل

قال بشار بن خالد المالك، الرئيس التنفيذي للخطوط الحديديَّة السعوديَّة «سار»، إنَّه تم إطلاق أولى تجارب القطار الهيدروجيني في المنطقة كجزء من التزام الشركة لتحقيق مستهدفات الاستدامة البيئية، وتحديد المتطلبات الفنيَّة والتشغيليَّة اللازمة لتبنِّي هذه التقنية وتحديد المواصفات والمقاييس الملائمة لها في المنطقة.

وأضاف المالك -في جلسة حوارية رئيسة بالمنتدى اللوجستي العالمي- أمس الأول، إنَّه سيتم إضافة أكثر من 8 آلاف كيلومتر لشبكة الخطوط الحديديَّة في المملكة خلال الأعوام المقبلة والتي تشمل مشروع الجسر البري، وشبكة دول مجلس التعاون الخليجي.

ودعا القطاع الخاص للاطِّلاع على الفرص الجديدة المتاحة للاستثمار في قطاع الخطوط الحديديَّة، مشيرًا إلى التجارب الناجحة في الشراكة مع القطاع الخاص مثل ميناء الرياض الجاف.

وفي وقت سابق وقَّعت الخطوط الحديديَّة اتفاقيَّة مع شركة ألستوم الفرنسيَّة لتنفيذ تجارب القطار الهيدروجيني، وذلك لأوَّل مرَّة في السعوديَّة، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى