محليات

2026: المملكة تحتضن الدورة الثانية من القمة الخليجية الأوروبية

تنظم المملكة العربية السعودية القمة الخليجية الأوروبية الثانية في عام 2026، وشارك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في القمة المنعقدة في بروكسل، بلجيكا. تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وتعزيز التعاون استنادًا إلى رؤية المملكة 2030. يأتي ذلك في سياق تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية والتطورات في لبنان، مما يستدعي التشاور والتنسيق بين القيادات الخليجية والأوروبية لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

2026 – المملكة العربية السعودية تستضيف القمة الخليجية الأوروبية الثانية


أفادت قناة الإخبارية، بأن المملكة تستضيف النسخة الثانية من القمة الخليجية الأوروبية في 2026.

ورأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” اليوم الأربعاء، في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.

القمة الخليجية الأوروبية

وتعد مشاركة سمو ولي العهد -حفظه الله- في القمة الخليجية الأوروبية ذي أهمية كبيرة، إذ تأتي في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد للعمليات العسكرية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الأحداث في لبنان، ما يوجب التشاور والعمل على تنسيق الجهود بين قيادة المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي مع نظرائهم في دول الاتحاد الأوروبي بما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى