محليات

ريف السعودية يطلق مبادرة بحثية لزيادة إنتاجية المحاصيل البعلية في جازان

نظم برنامج التنمية الزراعية المستدامة “ريف السعودية” مبادرة لتنفيذ تجارب بحثية في المزارع الإرشادية بمشاركة خبراء ومختصين وموظفي الوزارة. الهدف من المبادرة زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية البعلية مثل الذرة والدخن والسمسم باستخدام أساليب زراعية سليمة وتقنيات حديثة. تشمل المبادرة تدريباً لموظفي الوزارة في الأبحاث على تنفيذ البحوث بشكل سليم، زيادة قدرات المرشدين الزراعيين واستعراض المقترحات حول التجارب البحثية. تهدف المبادرة إلى تحسين إنتاج المحاصيل الزراعية المستهدفة.

مبادرة بحثية في ريف السعودية تهدف إلى زيادة إنتاجية المحاصيل البعلية في جازان


نظّم برنامج التنمية الزراعية المستدامة “ريف السعودية” اليوم، مبادرة إشرافية لتنفيذ العديد من التجارب البحثية في المزارع الإرشادية، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وعدد من منسوبي وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك بمركز الأبحاث الزراعية بجازان.

وهدفت المبادرة إلى زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية البعلية “الذرة ، والدخن ، والسمسم” من خلال تبني الأساليب الزراعية السليمة واستخدام التقنيات الحديثة للإنتاج، وتعريف المزارعين بأهمية الأصناف المحسنة وراثيًا لتحسين إنتاج المحاصيل المستهدفة.

وتضمنت المبادرة جلسات تفاعلية حول تدريب موظفي الوزارة في مركز الأبحاث على تنفيذ البحوث بشكل سليم للمحاصيل البعلية، وتعزيز قدرات المرشدين الزراعيين لتقديم الخدمات الإرشادية بجودة عالية إضافة لبحث الآراء المقترحات حول كل مايهم التجارب البحثية في المزارع الإرشادية الخاصة بالمحاصيل البعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى