محليات

تعبير الطبيب عن مشاعر المرأة تجاه سرطان الثدي بلوحته: رؤيتك وردية

شارك الطبيب الامتياز أحمد الماص بلوحاته الفنية في فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي “رايتك وردية” لعام 2024، التي نظمتها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في شهر أكتوبر. تهدف لوحاته إلى تجسيد مشاعر المرأة تجاه هذا المرض وأهمية الروح الداخلية. اللوحة الأولى تعبر عن الرهبة والخوف، بينما الثانية تجسد الإيجابية والتفاؤل في مواجهة السرطان، وتجاهل الإحباط واليأس. الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بسرطان الثدي وطرق الوقاية والكشف المبكر عنه بشعار “أنا قدوة”.

طبيب يعبر عن مشاعر المرأة تجاه سرطان الثدي بعنوان “رايتك وردية”


شارك طبيب الامتياز أحمد الماص بلوحاته الفنية المعبرة في فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي ”رايتك وردية“ لعام 2024، التي نظمها مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بالتزامن مع شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وأوضح الماص لـ ”اليوم“، أن لوحاته تهدف إلى تجسيد مشاعر المرأة تجاه هذا المرض، إذ عبرت اللوحة الأولى عن شعور الرهبة والخوف من سرطان الثدي ومن العمليات الجراحية، مؤكداً أن الجمال الحقيقي ينبع من الروح الداخلية وليس المظهر الخارجي، وهو ما يجب أن تؤمن به المرأة المصابة.

مكافحة سرطان الثدي

أما اللوحة الثانية، فقد جسّدت شخصية كرتونية متوشحة باللون الوردي، رمز مكافحة سرطان الثدي، ترتسم على وجهها ابتسامة عريضة، لتعكس أهمية التفاؤل والإيجابية في مواجهة المرض والتعايش معه، وتجاهل مشاعر الإحباط واليأس.

يذكر أن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي ”رايتك وردية“ انطلقت هذا العام تحت شعار ”أنا قدوة“ بهدف رفع مستوى الوعي بهذا المرض وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى