محليات

المملكة تدين القصف الذي قام به الاحتلال للمنازل في بيت لاهيا واقتحام باحات الأقصى

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمنازل في بيت لاهيا واقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى، مجددة استنكارها لانتهاكات الاحتلال للقانون الدولي والقانون الإنساني. طالبت المملكة المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال ووقف إطلاق النار بحق المدنيين الأبرياء في فلسطين. اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى بالقدس المحتلة بحماية قوات الاحتلال، مما أدى إلى تعطيل دخول المصلين.

المملكة تدين القصف الإسرائيلي لمنازل بيت لاهيا واقتحام باحات الأقصى – أحدث الأخبار

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة، بأشد العبارات، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمنازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة واقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى.

وجددت المملكة استنکارها مواصلة الانتهاكات السافرة لقوات وسلطات الاحتلال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت المملكة في بيان رسمي، المجتمع الدولي وخاصة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بمحاسبة الاحتلال على انتهاكاته الخطيرة والمستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمدنيين الأبرياء في دولة فلسطين، والوقف الفوري لإطلاق النار.

وكان عشرات المستوطنين قد اقتحم ، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، أمس الأحد، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي فرضت إجراءات عسكرية مشددة على أبواب المسجد الأقصى، وعرقلت دخول المصلين للمسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى