تفتيشات لضبط مخالفي درجات مترو الرياض
أطلق مترو الرياض جولات تفتيشية للتأكد من التزام الركاب بالدرجات المحددة في تذاكرهم. يضم القطار ثلاث درجات مختلفة تلبي احتياجات الجميع. وضعت الهيئة الملكية لمدينة الرياض خططًا لمنع الازدحام في المحطات، وتخصيص “سفراء للقطار” لتقديم أفضل الخدمات للركاب. يمكن الإبلاغ عن الممارسات غير اللائقة في مترو الرياض عن طريق عدة قنوات. يهدف “قطار الرياض” إلى تعزيز ثقافة السلامة والتعاون من الركاب لضمان بيئة آمنة للجميع.
حملات تفتيشية مترو الرياض لضبط المخالفين في دورات الركاب
ويأتي ذلك في ظلّ توفير قطار الرياض لثلاث درجات مختلفة، تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، حيث صُممت الدرجة الأولى لتمنح الركاب مساحة أكبر ومقاعد ذات راحة فائقة، بينما تُراعي درجة العائلات خصوصية الأسر بمساحات مناسبة، فيما تُتيح فئة الأفراد مقاعد متقابلة مع توفير مساحات للوقوف لزيادة الطاقة الاستيعابية.
خطط لمنع ازدحام مترو الرياض
ولا يقتصر دور ”سفراء القطار“ على ذلك، بل يمتد لمساعدة ذوي الإعاقة وكبار السن، وحلّ مشكلات العملاء، وتقديم المعلومات والإرشادات، بالإضافة إلى الإشراف على إخلاء القطار عند الضرورة، والاستجابة للحوادث وتقديم الإسعافات الأولية.
التبليغ عن الممارسات غير اللائقة في مترو الرياض
وأكد ”قطار الرياض“ حرصه على توفير تجربة تنقُّل آمنة ومريحة لجميع المستخدمين، داعيًا الركاب إلى الالتزام بإرشادات السلامة، والتعاون للإبلاغ عن أي تصرفات قد تعرقل سير الخدمة.
ويأتي هذا الإجراء ضمن جهود ”قطار الرياض“ لتعزيز ثقافة السلامة العامة، والمحافظة على استمرارية الخدمات بأفضل مستوى ممكن، مع التشديد على أهمية التعاون من قِبل الركاب؛ لضمان بيئة آمنة للجميع.