محليات

برنامج المسعف المدرسي يطلقه هيئة الهلال الأحمر بالجوف وإدارة التعليم بالمنطقة لتدريب 2880 معلمًا ومعلمة

تمت زيارة سعادة مدير التعليم بمنطقة الجوف لسعادة مدير عام هيئة الهلال الأحمر بنفس المنطقة لبحث سبل التعاون في تنفيذ برنامج “المسعف المدرسي”، والذي يهدف إلى تدريب المعلمين على مهارات الإسعافات الأولية. يستهدف البرنامج تدريب أكثر من 37,000 معلم في 13 منطقة بالمملكة، بما في ذلك 2,880 معلمًا في الجوف. التدريب يشمل التعامل مع الحالات الطارئة مثل السكتات القلبية وانسداد مجرى الهواء والنزيف، بهدف تعزيز الأمن الصحي في المدارس وإعداد كوادر تعليمية مدربة.

برنامج المسعف المدرسي يطلقه هيئة الهلال الأحمر بالجوف وإدارة التعليم بالمنطقة لتدريب 2880 معلمًا ومعلمة

صحيفة وين الإلكترونيةالجوف

استقبل سعادة مدير التعليم بمنطقة الجوف، الأستاذ محمد بن علي القحطاني في مكتبه سعادة مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف الدكتور ممدوح بن ناحي الرويلي، لبحث سبل التعاون بين الجهتين وتعزيز التكامل لتنفيذ برنامج “المسعف المدرسي”.

وأوضح الدكتور الرويلي خلال اللقاء أن البرنامج، الذي يأتي ضمن مشروع “التكامل” بين وزارتي الصحة والتعليم، يهدف إلى تمكين كوادر المجتمع المدرسي من مهارات الإسعافات الأولية الأساسية، بما يسهم في إنقاذ حياة المرضى والتعامل مع الحالات الطارئة بشكل سريع وصحيح.

وأضاف أن المرحلة الأولى من البرنامج تستهدف تدريب 37,440 معلمًا ومعلمة في 13 منطقة على مستوى المملكة، منها 2,880 معلمًا ومعلمة في منطقة الجوف وحدها، من خلال أربع وحدات تدريبية مجهزة في مدينة سكاكا والمحافظات التابعة لها. وستستمر هذه التدريبات لمدة ثلاثة أشهر في مقر هيئة الهلال الأحمر بالجوف بمعدل 24 متدربًا في كل مجموعة و48 متدربًا يوميًا . ويشمل التدريب التعامل مع حالات الطوارئ مثل السكتات القلبية ، انسداد مجرى الهواء ، والنزيف، مما يعزز فرص النجاة وتقليل المضاعفات.

من جهته، أشاد الأستاذ محمد القحطاني بمبادرات هيئة الهلال الأحمر ودورها المميز في خدمة المجتمع، مؤكدًا أهمية برنامج “المسعف المدرسي” في تعزيز الأمن الصحي داخل المدارس وتأهيل الكوادر التعليمية، ومثمنًا التعاون بين التعليم والهلال الأحمر لتحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى