نسبة التوطين في مترو الرياض: 71% للموارد البشرية
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن نسبة التوطين في مرفق مترو الرياض بلغت 71%. تم توطين عدد من الوظائف الهامة في المرفق مثل مهندس أنظمة القطارات ومُسؤولي الحركة والسلامة. تم اكتمال مراحل مشروع مترو الرياض بانطلاق رحلات المسار البرتقالي بطول 40.7 كيلومتر. المسار يمتد في الاتجاه الشرقي والغربي على طول طريق المدينة المنورة ويتضمن 22 محطة. يتضمن المشروع 5 محطات رئيسية تمثل انجازا مهما في تطوير شبكة القطارات في الرياض.
نسبة توطين الموارد البشرية في مترو الرياض: 71%
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن نسبة التوطين في مرفق مترو الرياض بلغت 71%.
وعددت الوزارة أهم الوظائف التي جرى توطينها في المرفق، وهي مهندس أنظمة القطارات الميكانيكية، ومهندس أنظمة قطارات الكهربائية، ومسؤول حركة القطارات، ومسؤول أنظمة الاتصالات والنقل، ومسؤول السكك الحديدية، ومسؤول سلامة السكك الحديدية، ومسؤول أنظمة السلامة، ومدير مركز الصيانة، وفني إعدادات الطاقة الكهربائية، وفني سكك حديدية.
كوادرنا الوطنية
شريان حيوي في مسيرة دروب #قطار_الرياض #وزارة_الموارد_البشرية_والتنمية_الاجتماعية pic.twitter.com/N0MFX5GMWC— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) January 7, 2025
اكتمال مراحل مترو الرياض
واكتملت مراحل مترو الرياض بانطلاق رحلات المسار البرتقالي من مترو الرياض “محور طريق المدينة المنورة”، بطول 40,7 كيلومتر، كمرحلة ثالثة وأخيرة لخطة تشغيل شبكة القطار، والتي انسيابية عالية للمستخدمين.
وشمل التشغيل خمس محطات هي: ”محطة طريق جدة“، ”محطة طويق“، ”محطة الدوح“، ”محطة طريق هارون الرشيد“، ”محطة النسيم“ التي تُعد إحدى محطات التحويل التي تربط بين المسار البرتقالي، والمسار البنفسجي.
المسار البرتقالي في مترو الرياض
ويمتد المسار البرتقالي باتجاه الشرق والغرب على طول طريق المدينة المنورة وطريق الأمير سعد بن عبدالرحمن الأول ويبدأ من الغرب بالقرب من طريق جدة السريع وينتهي شرقاً بالقرب من معسكر الحرس الوطني بخشم العان.
ويرتفع المسار في الغالب على طول الجزء الغربي من طريق المدينة المنورة، ثم تحت الأرض في نفق في القسم الأوسط من المسار، وبشكل عام على منحدر على طول طريق الأمير سعد بن عبد الرحمن. ويضم هذا المسار «22» محطة تشمل «20» محطة فرعية ومحطتا تبادل.