كيفية تقديم بلاغ إلكتروني لتحسين الخدمة في المسجد النبوي الشريف

تقدم الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين خدمة تقديم البلاغات الإلكترونية حول ملاحظات وشكاوى المقدمة في المسجد النبوي. يمكن للزوار تقديم البلاغات عبر تسجيل الدخول وتعبئة البيانات المطلوبة. سيتم مراجعة البلاغ ومعالجته من قبل الإدارة المختصة، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات. بالإضافة إلى تنظيف المسجد وتجهيز حافظات زمزم وتوفير كراسي لكبار السن، تُهتم الهيئة أيضًا بصيانة المرافق والسلالم والمصاعد في المسجد لخدمة الزوار.
كيفية تقديم بلاغ إلكتروني في المسجد النبوي الشريف لزوار تحسين الخدمة
وحددت الهيئة عبر موقعها الرسمي عدة خطوات يمكن من خلالها تقديم البلاغات وهي كالتالي:
- سجل الدخول عبر النفاذ الموحد (أبشر) أو باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. إذا لم يكن لديك حساب، قم بتسجيل “زائر جديد” واملأ البيانات المطلوبة.
- اضغط على “تسجيل بلاغ جديد”.
- أدخل عنوان البلاغ وأضف تفاصيله بدقة.
- أرفق المستندات أو الصور الداعمة للبلاغ (إن وجدت).
- اضغط على “إرسال” لتقديم البلاغ.
- سيتم مراجعة البلاغ ومعالجته من قبل الإدارة المختصة، ويمكنك متابعة حالته عبر النظام.
خدمات المسجد النبوي الشريف
تواصل الهيئة العامة للعناية بالحرمين الشريفين، تقديم أفضل خدماتها لقاصدي المسجد النبوي الشريف.
وتنفذ شؤون الحرمين برامجها المتكاملة وخططها التنظيمية المدروسة التي أعدتها منذ وقت مبكر لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1446هـ.
خدمات الحرمين الشريفين للقاصدين
وتعمل الهيئة يوميًا على تنظيف وتطهير المسجد النبوي 5 مرات وتبخيره 4 مرات وتجهيز 18 ألف حافظة زمزم.
30 ألف كرسي لكبار السن
وتعمل الهيئة على توفير 30 ألف كرسي لكبار السن، و300 عربة متحركة في المسجد النبوي في جميع أقسامه وساحاته وتوسعاته.
يضاف إلى ذلك الاهتمام بتنظيف وصيانة 2782 دورة مياه و180 سلمًا كهربائيًا و25 مصعدًا كهربائيًا تخدم قاصدي المسجد.