محليات

نجاح عملية قسطرة قلبية لطفلة مصابة بمتلازمة داون في منطقة القصيم

أجرى فريق طبي في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم قسطرة قلبية لطفلة تبلغ 8 سنوات تعاني من متلازمة داون، حيث أغلقوا الثقب بين الأذينين بنجاح دون الحاجة إلى جراحة. وأكد المركز أنه يتطلب استقبال حالات متلازمة داون فريق طبي متخصص بسبب حالتهم الصحية الخاصة. يسعى الفريق الطبي في المركز لتحقيق الاستقلالية الذاتية والاندماج الاجتماعي للمصابين بالمتلازمة بتقديم رعاية صحية متكاملة.

عمل قسطرة قلبية ناجحة لطفلة مصابة بمتلازمة داون في منطقة القصيم


أجرى الفريق الطبي بقسم الأطفال في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب، عضو تجمع القصيم الصحي، قسطرة قلبية ناجحة لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات تعاني من متلازمة داون وثقب كبير جدًا بين الأذينين منذ ولادتها.

وقال تجمع القصيم الصحي: “بعد الفحوصات الطبية التي أجراها الفريق الطبي بالمركز، والذي كان يتابع حالة الطفلة منذ ولادتها، قرر الأطباء التدخل وعمل القسطرة لإغلاق الفتحة باستخدام سدادة، دون الحاجة إلى إجراء جراحة، وقد استغرقت العملية 30 دقيقة وتكللت بالنجاح ولله الحمد”.

مرضى متلازمة داون

وأكد مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم، أن استقبال مثل هذه الحالات، خاصة مرضى متلازمة داون، يتطلب وجود فريق طبي متمكن، نظرًا لظروفهم الصحية الخاصة، وغالبًا ما تعاني هذه الحالات من أعراض مزمنة في الجهاز التنفسي، ورخاوة عامة، وأعراض مناعية، واضطرابات في الغدد.

ويسعى الفريق الطبي بالمركز إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستقلالية الذاتية والاندماج الاجتماعي للأفراد من ذوي المتلازمة من خلال تقديم رعاية صحية متكاملة، مما أكسب المركز ثقة المستفيدين من الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى