محليات

ورشة عمل لتوسيم المنتجات المائية في الشرقية

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ورشة العمل “توسيم المنتجات المستزرعة بالمياه الداخلية” بالتعاون مع البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والجمعية السعودية للاستزراع المائي. شارك في الورشة أكثر من 70 مستفيدًا.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري أن الورشة تأتي تأكيدًا على دعم رؤية المملكة 2030 وتطوير قطاع الاستزراع المائي وتوطين الصناعات الغذائية ذات القيمة المضافة. وتهدف الورشة إلى تسويق المنتجات السعودية التي تطبق أفضل ممارسات الاستزراع المائي وتعزيز الجودة والثقة لدى العملاء.

البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية يعمل على تهيئة المشاريع السعودية للحصول على شهادة توسيم المنتجات المستزرعة “سمك” وتحقيق النمو الاقتصادي في القطاع. وقدمت الورشة محاضرات متخصصة حول ممارسات الاستزراع المائي وأهمية الحصول على شهادة سمك، تسليط الضوء على المعايير والمبادئ التوجيهية لبرنامج سمك والفوائد الاقتصادية للمشاريع.

هذه الورشة تأتي لتعزز الاهتمام بقطاع الاستزراع المائي وتعزيز قدرته التنافسية في الأسواق المحلية والإقليمية، وتعمل على تحسين الجودة والمعايير لدعم الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى