محليات

معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ يعلن اطلاق مشروع التقويم الدعوي لتعزيز الدعوة الإسلامية

أطلق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مشروع التقويم الدعوي في مقر الوزارة بالرياض أمس. يهدف هذا المشروع إلى تنظيم العمل الدعوي وفق الإستراتيجيات العامة، ومتابعة الأيام العالمية والموسمية، وتناول الموضوعات ذات الاهتمام للمسلمين في دينهم ودنياهم على مدار العام الهجري.

يستهدف المشروع أكثر من 15 مليون فرد من المشاهدين والمستمعين والحاضرين في وسائل التواصل الاجتماعي ومن جميع شرائح المجتمع، بما في ذلك المواطنين والمقيمين والسياح. ويأتي هذا تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

يتمثل دور مشروع التقويم الدعوي في تنظيم الأعمال الدعوية في إدارات ومراكز الدعوة، وتحسين أداء المؤسسات الدعوية، وتحقيق الشمولية في برامج وموضوعات المراكز الدعوية. كما سينفذ البرنامج في مساجد وجوامع المملكة من خلال إقامة كلمات ومحاضرات وندوات ودروس وأيام علمية تهدف بشكل عام لتحقيق رسالة الوزارة.

يجدر بالذكر أن عدد المناشط التي تم تنفيذها في العام الماضي 1444هـ في مشروع التقويم الدعوي بلغ أكثر من 586 ألف منشط، وذلك بالتعاون مع فروع الوزارة وجمعيات الدعوة والإرشاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى