الرياضية

نيمار يختار طريقًا جديدًا: عقد قيمته 90 مليون يورو مع الهلال السعودي

نجم باريس سان جيرمان يتجه إلى الرياض ومفاوضات مكثفة لتسوية الصفقة

باريس – في خطوة مفاجئة، اتخذ النجم البرازيلي نيمار قرارًا بتغيير مساره الرياضي، حيث تم التوصل إلى اتفاق بينه وبين نادي الهلال السعودي على عقد يمتد لمدة عامين. ومن المتوقع أن يجني نيمار مبلغًا قريبًا من 160 مليون يورو خلال هذه الفترة. ويتبقى الآن فقط الاتفاق بين باريس سان جيرمان والهلال على تفاصيل التحويل. وقد تقدم الهلال بعرضٍ مالي ضخم لشراء الأعوام الأربعة المتبقية من عقد اللاعب مع النادي الفرنسي، وتبدو هذه الصفقة قابلة للتفاوض حيث أشارت التقارير إلى أن قيمة العرض قد تصل إلى أكثر من 80 مليون يورو. وبهذا يكون البرازيلي الشاب على أعتاب مغادرة باريس بعد مرور ست سنوات منذ وصوله إليها.

فهد بن نافل يتوجه إلى باريس لتوقيع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لنادي الهلال

وفي تطور آخر، علمنا من مصادر موثوقة أن نادي الهلال السعودي قد وافق على عرض بلغ 90 مليون يورو (98.5 مليون دولار) مقدم منه لشراء النجم نيمار من باريس سان جيرمان، حسبما أوردت صحيفة “يو-أو-إل إسبورتي” البرازيلية. وكان المحترف البرازيلي قد أبدي رغبته في العودة إلى نادي برشلونة الإسباني، ولكن يبدو أنه قرر تجربة تحدي جديد في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

صحفي يكشف تفاصيل اتفاق الهلال مع نيمار دا سيلفا ورفضه لبرشلونة

وقد تعاقد الهلال مع نيمار لمدة عامين، ووفقًا للتقارير، سيحصل اللاعب على مبلغ يصل إلى 160 مليون يورو خلال هذه الفترة. وهذا سيضعه في مرتبة متقدمة على قائمة أعلى الرياضيين أجرًا في العالم. وتأتي هذه الخطوة بعد تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للقائمة في العام الماضي بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي.

تم الإعلان عن الصفقة بمكاتب صندوق الاستثمار العام في باريس، وذلك بحضور ممثلين عن الطرفين. ويبدو أن والد نيمار قد قام بالسفر إلى الشرق الأوسط لإجراء المفاوضات النهائية. ومن المتوقع أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية في العاصمة الفرنسية قبل الانضمام إلى الفريق السعودي.

ومن المعلوم أن نيمار سيحمل القميص رقم 10 مع فريق الهلال، وهذا يعكس تطلعات النادي السعودي إلى الاستفادة من خبرات النجم البرازيلي. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر رحيل نيمار عاملًا قويًا في تجديد عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان.

من جهة أخرى، تشهد الصحف الكتالونية تفاؤلًا حيال عودة نيمار إلى الدوري الإسباني، حيث ترى بعض التقارير أنه يمكن أن يتفق مع الهلال على عقد يمتد لأربع سنوات، مما يمهد الطريق أمامه للانضمام إلى فريق برشلونة. ومع ذلك، يتعين على المدرب الجديد لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، أن يتأكد من تلبية نيمار لمتطلبات المشروع الرياضي للفريق.

بإجمال، تبقى تفاصيل هذه الصفقة قيد المتابعة، والأنظار تتجه نحو مسار النجم البرازيلي الجديد في الهلال السعودي وكيف ستؤثر هذه الخطوة على المشهد الرياضي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى