محليات

3 مواقع مرحبة وحافلة بالترحيب لاستقبال الحجاج التائهين

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن إطلاق خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام. المرشدون يستقبلون الحجاج بحفاوة وترحاب في مداخل المسجد الحرام وأروقته بلغات عالمية مختلفة لتسهيل أداء مناسكهم. الخدمة تستقبل الحجاج التائهين وتوجههم إلى وجهتهم عبر تطبيق (إرشاد التائه) في عدة مواقع مختلفة وتقدم على مدار 24 ساعة. تشمل الخدمة إرشاد التائهين للمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وتقديم المساعدة لهم بلغات مختلفة وتوجيههم لاستخدام الخرائط التفاعلية.

3 مواقع ترحيبية ودافئة لاستقبال الحجاج التائهين في شاهد

أعدّت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام.

ويكون في استقبال الحجاج التائهين بحفاوة وترحاب مرشدون باللغات العالمية في مداخل المسجد الحرام وأروقته يخاطبونهم بلغاتهم المختلفة؛ وذلك تيسيراً وتسهيلاً لهم لأداء مناسكهم.

3 نقاط لاستقبال الحجاج التائهين

ويجري استقبال الحجاج التائهين وإرشادهم إلى وجهتهم عبر تسجيل بياناتهم في تطبيق (إرشاد التائه)، كما تتواجد الخدمة في ثلاثة مواقع هي: توسعة الملك فهد -رحمه الله- باب (79)، منطقة أجياد خلف دورات المياه رقم (3)، منطقة القشاشية، وتقدم على مدار 24 ساعة.

وتتضمن الخدمة إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته، والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى، ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات المسجد الحرام، والإجابة على استفساراتهم بعدة لغات، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات الإلكترونية للوصول لوجهتهم بيسر وسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى