محليات

16 شركة صينية تشارك في جناح “صناعة سعودية” بمعرض النقل

تشارك “الصادرات السعودية” في معرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين بجناح يضم 16 شركة ووزارة الصناعة وبنك التصدير والاستيراد السعودي. المعرض يهدف لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي مع الصين وزيادة الفرص التصديرية. تركز “الصادرات السعودية” على ترويج المنتجات والخدمات السعودية في الأسواق العالمية وزيادة حصتها السوقية بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. الصين تعتبر محطة تصديرية مهمة للسعودية مع تجاوز حجم الصادرات غير النفطية للصين أكثر من 29 مليار ريال في عام 2023. تهدف “الصادرات السعودية” إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

الصين.. 16 شركة وطنية تشارك في جناح “صناعة سعودية” بمعرض النقل


تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” تحت هوية “صناعة سعودية” في معرض النقل والخدمات اللوجستية 2024م في الصين، بجناح يضم 16 شركة وطنية رائدة في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية، ويشارك تحت مظلته وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وبنك التصدير والاستيراد السعودي.
ومن المقرر إقامة المعرض خلال الفترة من 25 – 27 يونيو الحاليّ، وهو يُعد أحد أبرز المعارض المتخصصة على مستوى العالم، إذ يُقام في أضخم الأسواق الاستهلاكية في العالم، ما يخلق فرصًا أكبر للترويج للخدمات اللوجستية الوطنية وتعزيز فُرص الأعمال التجارية للشركات المشاركة.

ترويج المنتجات السعودية

وتأتي مشاركة “الصادرات السعودية” ضمن إطار جهودها الاستراتيجية الرامية إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية، وزيادة حصصها السوقية في الأسواق العالمية بشكل يسهم في رفع إسهامها بالناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

وعليه كثّفت أدوارها النوعية لتعزيز صورة العلامة التجارية لصادرات المملكة في السوق الصيني؛ بهدف تنمية التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، وفتح قنوات تصديرية جديدة للمنتجات والخدمات الوطنية في أحد أكبر الأسواق الاستهلاكية بالعالم.

المشاركة في المحافل العالمية

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة تنمية الصادرات السعودية ثامر المشرافي، تمكين “الصادرات السعودية” للمصدّرين على طول سلسلة القيمة التصديرية، التي تظهر جليًّا في هذا المقام من خلال دعم وصول المنتجات والخدمات الوطنية إلى الأسواق العالمية بإتاحة الفُرصة للمشاركة في المحافل العالمية، لاستعراض المنتجات والخدمات الوطنية لدى المهتمين والمتخصصين في المجال، ما سيسهم في تنمية الأعمال التجارية للشركات الوطنية المشاركة تحت جناح “صناعة سعودية” في المعرض.

وإلى جانب ذلك ستقيم “الصادرات السعودية” عددًا من الممارسات الترويجية للمنتجات والخدمات الوطنية المصدّرة إلى السوق الصيني خلال فترة المعرض، لضمان وصول العلامة التجارية للصناعات الوطنية “صناعة سعودية” إلى قاعدة جماهيرية صينية أكبر من قبل بشكلٍ يسهم في تعزيز تنافسيتها بالسوق الصيني”.

محطة تصديرية مهمة

يشار إلى أن مشاركة “الصادرات السعودية” في هذا المعرض تجسّد مكانة جمهورية الصين الشعبية كمحطة تصديرية مهمة، إذ تجاوز حجم الصادرات السعودية غير النفطية للصين خلال العام المنصرم 2023 أكثر من 29 مليار ريال سعودي.
كما تؤكد حرص “الصادرات السعودية” على الترويج للمنتجات والخدمات السعودية، وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتنويع مصادر الدخل وتنمية الصادرات غير النفطية؛ كونها محورًا حيويًا في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى