محليات

بمشاركة سمو ولي العهد.. إنطلاق القمة الخليجية – الأوروبية بمحضر سمو ولي العهد

بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، انطلقت قمة “الخليجية الأوروبية” في بروكسل، بلجيكا، بمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء. تهدف القمة إلى تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، ومناقشة التحديات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الوضع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية. سيتم التطرق إلى الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية، ومناقشة تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. تعكس القمة التزام الجانبين بتعزيز العلاقات وتبادل الآراء حول التطورات الإقليمية والدولية.

بمشاركة سمو ولي العهد.. إنطلاق القمة الخليجية – الأوروبية بمحضر سمو ولي العهد

بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء انطلقت أعمال القمة “الخليجية الأوروبية” في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.

وتعد قمة بروكسل، الأولى على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي عام 1989، وتقام بمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء، وذلك ضمن حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقاته الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية في العالم أجمع.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن القمة الخليجية – الأوروبية تعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة، وستتناول ملفات سياسية وأمنية واقتصادية، وستناقش تعزيز أطر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة، وتبادل وجهات النظر حيالها، وفي مقدمتها ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية من انتهاكات خطيرة ومتواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى