أخبار العالم

إنقاذ طفلين من بحيرة كيفو في الكونغو بعد فيضانات مدمرة

تم العثور على طفلين على قيد الحياة على شواطئ بحيرة كيفو في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بعد أيام من مقتل أكثر من 400 شخص في فيضانات وانهيارات أرضية ضربت قريتين في محافظة كيفو الجنوبية في البلاد.

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر في الكونغو، كالي مالوكو، لـ”سي إن إن” يوم الخميس إن “طفلَيْن من بينهما ولد يبلغ من العمر شهرًا وأسبوعَيْن وفتاة تبلغ حوالي شهرَيْن تم إنقاذهما على قيد الحياة”. وأضاف أن أحد الأطفال تم انتشاله حيًا من تحت الأنقاض بالقرب من البحيرة من قِبَل المحليين يوم الثلاثاء، في حين تم إنقاذ الطفل الآخر يوم السبت بعد أن عُثِرَ عليه يطفو على سطح البحيرة.

“كان لدى الولد كسر في عظمة الفخذ وإصابة في الوجه وكانت الفتاة بخير”، قال مالوكو عن الأطفال المنقذين، الذين تم العثور عليهم في قرى بوشوشو ونياموكوبي التي دُمِّرَتْ بالكامل جراء الفيضانات. “فقد الطفل المصاب والدته بينما لا يُعرَف مصير والدي الطفلة”.

استمرار ارتفاع حصيلة القتلى في بوشوشو ونياموكوبي بعد هطول أمطار غزيرة خلال الأسبوع الماضي تسببت في اجتياح الأنهار وحدوث انهيارات أرضية دمَّرَتْ القرى. وقالت مصادر حكومية إن 26 جثة أخرى تم انتشالها يوم الأربعاء، مما رفع حصيلة القتلى إلى 438، في حين لا يزال أكثر من 1000 شخص في عداد المفقودين. وقال محافظ كيفو الجنوبية، ثيو كاسي، لـ”سي إن إن” في وقت سابق من هذا الأسبوع إن عمليات الإغاثة مستمرة رغم صعوباتها. “إنَّ لدينا كارثة. نحن نعمل رغم ظروف صعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى