الإقتصاد - مال و أعمال

صندوق الأمم المتحدة للطوارئ يخصص 125 مليون دولار لتعزيز الاستجابة للأزمات الإنسانية عالميًا

أعلن صندوق الأمم المتحدة للطوارئ عن تخصيص مبلغ 125 مليون دولار أمريكي لتكثيف استجابة الأزمات الإنسانية التي تعاني من نقص التمويل في مناطق متفرقة حول العالم.

سيستفيد منظمات الإغاثة في 14 دولة مختلفة في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والأمريكتين من هذا التمويل. يتصدر قائمة المستفيدين أفغانستان واليمن، حيث سيتم تخصيص 20 مليون دولار لكل منهما.

تُخصص نسب معينة من التمويل للاستجابة في أماكن محددة، حيث سيتم توجيه 6 ملايين دولار للأراضي الفلسطينية المحتلة، و9 ملايين دولار لكل من بوركينا فاسو وميانمار، و8 ملايين دولار لكل من مالي وهايتي.

كما سيتم توجيه جزء من التمويل لتعزيز الاستجابة في فنزويلا وجمهورية أفريقيا الوسطى.

في إطار مؤتمر عالمي أقيم في مقر الأمم المتحدة بفيينا، وشارك فيه أكثر من 400 ممثل وخبير من مختلف دول العالم والمنظمات الدولية، تم اختتام أعمال المؤتمر الذي يهدف لتسخير البيانات من أجل تحسين معدلات الفساد.

قال مارتن جريفيث، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن الوكالات الإغاثية تواجه ضعف التمويل في العديد من العمليات الإنسانية، رغم زيادة الاحتياجات. وأكد أهمية الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ في سد فجوات التمويل لإنقاذ الأرواح.

أشار جريفيث إلى أن التمويل الإنساني العالمي لهذا العام بلغت تطلباته 55 مليار دولار، لدعم 250 مليون شخص متضرر من الصراعات والأزمات البيئية والكوارث الطبيعية وتفشي الأمراض والنزوح. وعلى الرغم من الاحتياجات الكبيرة، تم تحقيق أقل من 30% من التمويل المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى