عاجل

تقرير: تراجع المستثمرين غير المرخصين في القطاع السياحي بالأحساء بنسبة %20

أكد إبراهيم العليان، مدير عام الرقابة والتفتيش في وزارة السياحة، انخفاض نسبة غير المرخصين في السياحة بالأحساء إلى 20%، مقارنة بـ 50%، وحذر من تشغيل مرافق سياحية دون تراخيص. دعا المستثمرين للامتثال للقوانين، وتجنب العقوبات، وأكد وكيل الوزارة عبدالمحسن المزيد على أهمية دعم المستثمرين وتعزيز السياحة بالأحساء. تمت مناقشة شروط الحصول على تراخيص وتصاريح لإدارة المرافق السياحية خلال اللقاء، بهدف حل التحديات وتعزيز العلاقة مع القطاع الخاص.

العليان: تراجع المستثمرين غير المرخصين في القطاع السياحي بالأحساء بنسبة 20٪ – أخبار السعودية

كشف مدير عام الرقابة والتفتيش بوزارة السياحة إبراهيم العليان، انخفاض عدد غير المرخصين من المستثمرين في القطاع السياحي بالأحساء إلى 20% فقط، بعد أن كانت النسبة نحو 50%، لافتاً إلى أن عدم استخراج التراخيص للأنشطة السياحية، ومن ضمنها تشغيل مرافق الضيافة السياحية يعتبر مخالفة نظامية جسيمة.

ودعا المستثمرين، خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الأحساء، بعنوان «دعم المستثمرين في القطاع السياحي»، إلى عدم مزاولة النشاط قبل الحصول على الترخيص اللازم، وضرورة تجديد التراخيص والتصاريح دوريّاً تجنباً لإيقاع العقوبات النظامية بحق المخالفين.

من جهته، أوضح وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيف عبدالمحسن المزيد، أن اللقاء يهدف لمناقشة فرص دعم المستثمرين في القطاع السياحي، وبحث التحديات المتعلقة بالتراخيص والتصنيف، والعمل على حلها، بما يُسهم في تعزيز آفاقهم الاستثمارية بالقطاع السياحي، ودعم نمو السياحة وتعزيزها؛ كون الأحساء من أبرز الوجهات السياحية الواعدة، منوهاً بأهمية تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيس لقطاع السياحة.

وتناول اللقاء شروط إصدار ترخيص إدارة مرافق الضيافة السياحية، واستيفاء التصاريح والموافقات النظامية الأخرى اللازمة، والربط في نظام (شموس) والربط المباشر لأنظمة تسجيل الضيوف مع المنصة الوطنية للرصد السياحي، إضافة إلى أبرز المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى