الرياضية

استعدادات سعودية مميزة لاستضافة بطولة الملك سلمان للأندية العربية 2023 بمشاركة 16 فريقًا

تضع السعودية اللمسات الأخيرة على استعداداتها لاستضافة منافسات بطولة “كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023″، بدءاً من بعد غد الخميس بمشاركة 16 فريقًا عربيًا.

تنظم البطولة الكروية البارزة من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، وتحظى بدعم وتنظيم متميز من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وستقام المباريات في الفترة من 27 يوليو وحتى 12 أغسطس المقبل.

تبدأ المباريات بمواجهتين حماسيتين، الأولى تجمع بين فريقي السد القطري والوداد المغربي في ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، والثانية تقام على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف بين الصفاقسي التونسي والشرطة العراقي.

وتتنافس الفرق المشاركة في أربع مجموعات مختلفة، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

تصل جوائز البطولة لأكثر من 10 ملايين دولار، حيث يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، وصاحب المركز الثاني على 5.2 مليون دولار، بينما يحصل الفرق المتأهلة للمربع الذهبي على 150 ألف دولار، ويحصل كل فريق في دور المجموعات على 100 ألف دولار.

تعتبر هذه البطولة من أبرز الأحداث الرياضية العربية، وتجذب انتباه الجماهير والمشجعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يسعى الأندية المشاركة لتحقيق النجاح وتقديم أداء متميز يسعد جماهيرها ويضع اسمها على قائمة البطولات الكبيرة.

وقد كان نادي الرجاء المغربي آخر الفائزين بلقب البطولة في أغسطس 2021، حيث تغلب على نادي الاتحاد السعودي في نهائي مثير ومثير للإعجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى